الطبطبائي مبررا..! عبد اللطيف الدعيج النائب وليد الطبطبائي كتب توضيحا لا يمكن إلا وصفه بالضعيف والسخيف، يبرر فيه اتهامه بالسرقة الادبية الذي تم توجيهه اليه من قبل الكثيرين. لست معنيا بتفنيد دعاوى السيد الطبطبائي، فذلك امر يطول، وليس من الحكمة اضاعة وقت القارئ. لكن النائب الفاضل اشار الى افتراضي بأن سكرتاريته هم من كتبوا المقال على انه «تذاك لا يستحق الرد عليه لانه ساقط وسمج». انا للامانة كنت بقصد التخفيف من وقع الاتهام، واستبعدت ان يقدم النائب الطبطبائي شخصيا على سرقة جهد الآخرين. بل اني لم اتهم حتى سكرتاريته بالسرقة، ولكني ركزت على قضية اساسية وهي ان الكتاب المتدينين يلوكون المصطلحات نفسها، ويعلكون التبريرات نفسها من مئات السنين، لذا فان كل ما يكتبونه او يطرحونه هو بطبيعته: إما نقل او ترديد. لكن اليوم، وبعد التبرير الواهي للنائب، فاني اعتقد انه اعترف ضمنيا بسطوه على كتابات «و«ابداعات» الغير، هذا اذا اعتبرنا فهمي هويدي - او اي كاتب ديني - مبدعا، فالحقيقة، ووفقا لبدر الكويت ايضا، فان مقال السيد هويدي نفسه ليس اصليا.. بل منقول هو الآخر عن السيد يوسف القرضاوي. اي ان النائب الطبطبائي نقل عن فهمي هويدي الذي بدوره نقل من يوسف القرضاوي، والى اشعار آخر.. فان احدا لا يعلم حتى الآن عمن نقل يوسف القرضاوي! النائب الطبطبائي، كما لاحظ ايضا بدر الكويت - راجع http://secularkuwait.org/vb/ showthread.php?t=2474
-
اعترف بانه ارتكب سقطة! كما نهانا عن تتبع عورته عملا بنصيحة الرسول. نصيحة
الرسول هي غض النظر عن سقطات المسلم المسالم، الفرد الذي لا يضر ولا ينفع الا
نفسه. السيد الطبطبائي نائب يمثل الامة ويشرع لها ويريد قطع يد السارق، لذا
فان تتبع هفواته او سقطاته كما أوردها او سرقاته كما يتهمه البعض هو «واجب»
ديني ودنيوي.. وهو ما تفضل الاخ بدر الكويت ونبهنا اليه.
|
لقراءة المقالة من موقعها الاصلي : أنظر صحيفة القبس |
عودة |